فتافيت السكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي الزائرة يتوجب عليك التسجيل للمشاركة في احلي منتدي لو كنتي مشتركة بالفعل فعليك تسجيل الدخول تشرفنا بزيارتك الكريمة
مديرة منتدي فتافيت السكر yasmin elgazawy



 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» طريقة عمل الكسكسي
الخميس أغسطس 12, 2010 5:16 pm من طرف Admin

» تشكيلة بيجامات رائعة للبنات
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 9:14 am من طرف Admin

» جلابيات للبيت
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 9:03 am من طرف Admin

» كولكشن لانجيري رائع
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 8:38 am من طرف Admin

» ارواب للاستحمام
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 8:30 am من طرف Admin

» مجوعة اسدال للصلاة
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 8:19 am من طرف Admin

» ازياء للحوامل
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 8:05 am من طرف Admin

» اشكال جديده فى فيكتوريا سكريت تنفع للمحجبات وافكارها جديده
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 5:21 am من طرف Admin

» تشكيلة ملابس للمحجبات
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 5:13 am من طرف Admin

أغسطس 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 بالخطوات تعلمي طريقة وضع كحل الملكات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

مُساهمةموضوع: بالخطوات تعلمي طريقة وضع كحل الملكات   الأربعاء يوليو 28, 2010 4:19 pm

الكحل من أدوات التجميل التي تضفي سحراً خاصاً على عيون حواء وتعتبرها مستحضر أساسي لا غني عنه ، ويؤكد خبراء التجميل أن الكحل الأسود يبرز جمال العين ويحددها ويضفي عليها اتساعاً ولمعة وجاذبية ، وتمنح العين نظرة أكثر رومانسية.

بعض الفتيات يترددن في وضع الكحل داخل العين خوفاً من ضيق العينين ، فهذا خطأ شائع لدي كثيرات والعكس صحيح تماماً ، فالكحل من الداخل يمنح العين الكثير من الاتساع والجاذبية ويكفي أن ننظر إلي عيون هيفاء أو إليسا وسنجد أنها تزداد جمالا مع الكحل الذي يرسمها من الداخل ، والألوان الأخرى كالأخضر والأزرق تتراجع أمام سحر وغموض اللون الأسود.

مكانة فرعونية


لذا يحتل الكحل مكانة خاصة عند المرأة منذ القدم منذ رحلتها الطويلة مع أدوات التجميل ، وبالعودة إلى الماضي فقد كان للكحل مكانة خاصة في الحضارة الفرعونية القديمة حيث كان الفراعنة يستخدمونه لجعل عيونهم واسعة وجميلة، ومن أبرز الأمثلة على استخدام الكحل فى العصور القديمة الملكة ( نفرتيتي) والتى كانت تتميز بجمال عينيها التي أثارت غيرة بنات جنسها من خلال استخدام الكحل وظلال العين .

وأشارت دراسة فرنسية حديثة إلى أن ماكياج العيون الذي اشتهر به الفراعنة‏,‏ وتحديداً الملكة كليوباترا‏‏ كانت له خصائص طبية لحماية العين من الأمراض‏.‏

وأكد الباحث الفرنسي فيليب ولتر‏,‏ الذي رأس وفدا علميا من متحف اللوفر ومعهد الأبحاث القومية‏‏ أن قدماء المصريين‏,‏ وقبل قرابة‏4‏ آلاف عام‏,‏ استخدموا مزيجاً من الرصاص وأملاح الرصاص‏,‏ والذي قد يستغرق خلطة وإعداده شهرا بأكمله‏,‏ لرسم وتزيين العيون‏.‏

وخالف الباحث ولتر الاعتقاد الشائع بأن الرصاص مادة ضارة‏,‏ وأثبت بالكيمياء التحليلية‏ أن استخدام هذه المادة وبجرعات قليلة للغاية لا يؤدي إلي قتل الخلايا‏,‏ بل ينتج جزيء أكسيد النيتريك الذي ينشط الدفاعات في جهاز المناعة بالجسم لمهاجمة البكتريا في حالات الإصابة بالتهابات العين‏.‏

ولفتت الدراسة الانتباه إلى أن ما أشارت إليه هو استخدام معدلات ضئيلة للغاية من مادة الرصاص‏,‏ وحذرت من أن التعرض لمعدلات عالية له تأثير سام‏ ، ‏ويتسبب تراكمه في الجسم الي متاعب صحية كارتفاع ضغط الدم‏,‏ والعقم‏,‏ وألم المفاصل والعضلات‏,‏ واضطرابات في تركيز الذهن وتدني القدرات العقلية‏ ، أما لدي الأطفال‏,‏ فهو أشد خطورة‏,‏ مما قد ينشأ عنه فقر الدم وألم البطن وضعف العضلات وتلف أجزاء الدماغ وتدني القدرات الذهنية‏



ضرر أحياناً


وهذا الأمر تم اكتشافه العام الماضي وتم ضبط مستحضرات عديدة من الكحل ملوثة بمادة الرصاص بدول الخليج ، وتبين بعد تحليل 9 عينات أنها تحتوي على كميات عالية من معدن الرصاص تجاوزت 10 أضعاف ما هو مسموح به في المواصفات العالمية لمستحضرات التجميل، إضافة إلى احتواء سبع عينات من العينات التسعة على نسب عالية من البكتيريا تزيد عن الحد المسموح به " وحذرت هيئة الغذاء السعودية من تداول هذه الأنواع .

أيضاً ينصحك الخبراء بالامتناع عن شراء الكحل الصناعي ، وحذرت دراسة سعودية من استخدام بعض الأنواع الصناعية الشائعة في المنطقة العربية والخليجية لضررها البالغ بالعيون فهي تؤذى البصر لاحتوائها على نسبة كبيرة من الرصاص.

فقد وجد الأطباء في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد تحليل عينات عشوائية من الكحل، الذي يباع عند العطارين، والمتوافر في الأسواق والأنواع الهندية على الأخص أن نسبة الرصاص فيها تتراوح بين 85% إلى 100% في كل جرام من الكحل.

وأوضح الأطباء أن هذه النسبة من الرصاص تضر بالعيون وخصوصا عند الأطفال بعد أن تبين وجود علاقة بين استخدام الكحل وتسمم الرصاص عند الأطفال، وما يسببه من اعتلالات دماغية مشيرين إلى أن مثل هذه الاعتلالات تسبب زيادة نسبة الوفيات بين الأطفال إلى 25% .

لذلك يجب ألا يستعمل الكحل للأطفال عامة والرضع خاصة وذلك لعدم تمكن الطفل من إفراز الدموع التي تغسل العين من التلوث الخارجي ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهابات حادة في العين

ونصح الخبراء باستخدام أقلام الكحل التي تباع فى الصيدليات فهي تحتوي على مادتي الحديد والكربون اللتين لا تؤثران على صحة العين.

طرق وضع الكحل

أما عن الطريقة المثلي لوضع ماكياج العيون بالاستعانة بالكحل لإعطاء عيون واسعة عليكِ إتباع الطريقة التالية

- ارسمي الكحل بمحاذاة الرموش العليا والسفلى مع مده خارج خط الرموش.

- استخدمي الاسفنجه لتمويه الخط الى الاعلى والاسفل، ويفضل استخدام الايشادو ذو الالوان الفاتحه مثل الابيض و البيج و الفضي.

- ابدأي بوضع لون فاتح على كامل الجفن مبتدأه من الرموش ابتداء للأعلى ثم ضعي اللون الاغمق فوق و ليس على الخط الفاصل بين الجفنين المتحرك و الثابت و لتحقيق هذه النتيجه افعلي ذلك و انتي مفتوحة العينين و تنظرين مباشرة للمرآة.

- امزجي اللونين في النهايه حتى لا يظهر هناك حد فاصل بين اللونين.

أما إذا رغبت فى ضبط خط الكحل أو الآي لينز (الكحل السائل) فعليكِ اتباع الطريقة التالية:

- لوضع الكحل على الجفن العلوي، شدي بيدك اليسرى البشرة أعلى العين ، ثم ضعي الكحل بيدك اليمنى.

- اسندي يدك اليمنى على وجهك أثناء وضع الكحل فذلك يساعدك على التحكم بالوضع، قد تحاولين بضع مرات قبل أن تتقني هذه العملية ، إلا أن التمرين يوصلك إلى الكمال.

- بالنسبة للجفن السفلي، اسندي يدك اليمنى على وجهك واستعملي يدك الأخرى لشد الجفن السفلي أثناء وضع الكحل.

- استعملي حركات قصيرة خفيفة وناعمة بدلاً من محاولة رسم خط واحد متواصل.

- اجعلي عينك مفتوحة قليلاً، أرجعي رأسك إلى الخلف وانظري في المرآة وكلتا العينين مفتوحتين، بهذا تستطيعين الاقتراب جداً من خط رموش العين.

- إذا كنتِ تستعملين قلم بدلاً من مستحضر سائل، ارسمي الخط ثم استعملي رأس البرعم القطني لتنعيم الخط . هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع، ولا تقلقي إذا لم تقومي بذلك بالشكل الصحيح أول مرة ، سيكون الخط ممتازاً لا يكاد يظهر.

- وضع الكحل وسط خط الرموش السفلية يجعل العينين تبدوان مستديرتين وأكثر بروزا، لا تهتمي كثيرا بأن يكون الخط مستقيماً ومرتباً، ادهني الخط ببرعم قطني أو بإصبعك بحيث يكون ناعماً ويبدو طبيعياً.

وإليكِ بالصور طريقة رسم العين وتوسيعها بالكحل أو الآي لينر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jess.rigala.net
 
بالخطوات تعلمي طريقة وضع كحل الملكات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فتافيت السكر :: ركن الجمال :: المكياج-
انتقل الى: